النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الحيين (سعد اﻻخبية) تبدأ في 21 مارس - ومدتها 13 يوم ، بداية الربيع

تاي يونج: استثمارات كورية في قطاع النقل البحري بمصر وتحديث ميناء الإسكندرية قريبا

أعلن بارك تاي يونج نائب السفير الكوري الجنوبي بالقاهرة أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا في مجالات عدة بين القاهرة والعاصمة سول خاصة في مجال الطاقة الكهربية والتعليم.

 

مشيرا إلى أن الشركات الكورية لديها اهتمام خاص بالاستثمار في قطاع النقل البحري في مصر وستسهم في تحديث ميناء الإسكندرية بحيث يواكب أحدث النظم العالمية كما ستشارك هذه الشركات في إقامة صناعات لبناء السفن وتدريب المهندسين المصريين على تصميم الأرصفة البحرية بالمقاييس العالمية.

 

وأضاف أن لدى الجانب الكوري أيضا اهتماما خاصا بالاستثمار في مجالات الطرق والجسور والأنفاق والسكك الحديدية والموانئ المصرية وخطط تطوير النقل البحري.

 

مؤكدا على أن العديد من الوفود الكورية قامت بزيارات لميناء السخنة وزيارة لهيئة ميناء الإسكندرية لمناقشة فرص إطار التعاون والاستثمار المشترك في المستقبل في قطاع النقل البحري في مصر.

 

وأوضح أن كوريا ستقوم ببناء محطة لتوليد الكهرباء في مصر وإن كان لم يتم تحديد قدرة هذه المحطة مشيدا بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وخاصة في قطاع اللوجستيات، بقناة السويس الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، والتي أعلن الجانب الكوري رغبته المشاركة بها، بالإضافة إلى قطاع التعليم، وبحث إنشاء جامعة كورية في مصر للاستفادة من الخبرات في مجال التعليم إضافة لبحث سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية حيث بلغ في عام 2015 إلى حوالي 2.5 مليار دولار.

 

وقال يونج إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لسول التقى العديد من ممثلي الشركات الكورية ودعاهم للاستثمار في مصر وزيارتها للاطلاع على الفرص المتاحة خاصة وأن الشركات الكورية تتمتع بسمعة عالمية.


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

الأمين العام للمنظمة البحرية

التصدي ل covid-19 رحلتنا سوياً

الإنجازات