النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر الوسم (الغفر) تبدأ في 11 نوفمبر - ومدتها 13 يوم ، خريف
  • البحر المتوسط أنواء المكنسة تبدأ في 16 نوفمبر - ومدتها 4 ايام ، شمالية غربية شديدة اﻻمطار
  • البحر المتوسط النوه القادمة: أنواء باقي المكنسة تبدأ في 22 نوفمبر - ومدتها 4 ايام ، جنوبية غربية ممطرة
العلاقات مع الأطراف الداخلية
العلاقات مع الأطراف الداخلية

أطراف أخري

المحافظات الساحلية

يتم دراسة وإقرار إنشاء وتطوير المشروعات البحرية على سواحل هذه المحافظات والإشراف الفنى بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة

هيئة الطاقة الذرية (قسم الأمان النووى) – كلية العلوم جامعة الإسكندرية (قسم علوم البحار) – الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ – الهيئة العامة للثروة السمكية

تبادل المشورة الفنية والعلمية فيما يتعلق بالموضوعات الخاصة بالموانى والسفن والعمالة البحرية بالإضافة الى إنشاء مراكز للكشف الاشعاعى بالموانى العامة نتيجة جهود القطاع مع هيئة الطاقة الذرية

مصلحة أمـــــن الموانئ

هناك تعاون وتنسيق من خلال المشاركة فى اجتماعات اللجان أو دراسة بعض المشكلات والمشروعات التى يدرس إقامتها من الناحية الأمنية

الجهــــاز المركزى للتنظيم والإدارة

  • أخذ الموافقة على مشروع موازنة الباب الأول (الأجور والمرتبات) قبل موافقة وزارة المالية وكذا تعزيز بنود الباب الأول (لقطاع النقل البحرى ومصلحة الموانئ والمنائر).
  • إعتماد الهيكل التنظيمى وتمويل الدرجات
  • الموافقة على الخطة التدريبية

بنك الإستثمار القومى

يتم الحصول من البنك على التمويل اللازم لتنفيذ الخطة الإستثمارية لقطاع النقل البحرى وفقاً للبرنامج الزمنى للتنفيذ العينى والنقدى

الهيئة العامة للطرق والكبارى

تقوم هيئات الموانئ المصرية طبقاً لموافقة الأستاذ الدكتور/ وزير النقل على خصم نسبة 2% من الـ 60% من حصيلة الوزن الزائد من حمولة وسائـل النقل المستحقة للهيئة العامة للطرق والكبارى وتوريدها لقطاع النقل البحرى كمكافآت للعاملين بالقطاع. كما أن هناك تعاون مع القطاع فيما يتعلق بالموضوعات المتعلقة بالنقل البرى خاصة مع الدول العربية التى ترتبط معها مصر باتفاقات ثنائية

الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية

نشر القوانين والقرارات المتعلقة بمجالات النقل البحرى (للموانئ المصرية – القطاع – مصلحة الموانى والمنائر).

الجمــــارك

يحصل قطاع النقل البحرى مبلغ 27.8 مليون جنيه سنوياً من الجمارك الآتية (السويس – الاسكندرية – بورسعيد – القاهرة) والذى يمثل الدعم البحرى لهيئات الموانئ وغيرها ويتم الصرف منه طبقاً للقرار الجمهورى رقم 399 لسنة 1995