إنشاء إدارة للتسويق بميناء الإسكندرية ( مايو 2004)
الجهة المعدة للدراسة:
مركز البحوث و الاستشارات لقطاع النقل البحرى – الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
الهدف من الدراسة:
التعرف على أهمية التسويق لإدارة الميناء وكيفية تطبيق و إدارة أنشطته المختلفة.
التوصيات:
- تطبيق و تفعيل دور النشاط التسويقي في الهيئة في ضوء دورها الجديد و المتوقع أن تلعبه كميناءLand Lord.
- أهمية توافر منظومة المعلومات المناسبة و البرامج و التي تحقق الاتصال الجيد بشبكة الإنترنت للقائمين على أعمال الأنشطة التسويقية.
- التنمية المستديمة لعناصر البنية الأساسية و التعريفات المرنة.
- التخلص من تعقيد الإجراءات التى تتم من جانب الهيئات الحكومية و التى تؤثر على رضا العميل.