النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الجوزاء (الهنعة) تبدأ في 16 يوليو - ومدتها 13 يوم ، حر

مميش: تدشين شركة لتوصيل مرافق وتسهيلات للمشروعات بمحور قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس، إن الهيئة ستقوم بالاعلان عن تدشين شركة جديدة تتولي أعمال توصيل المرافق الأساسية للمشروعات المقامة بالمحور.

واشارأن الشركة ستضم ممثلا عن القطاع الخاص وهو مجموعة السويدي وذلك بهدف رفع الأعباء الملقاة علي عاتق الدولة لتوصيل المرافق الأساسية، منوها إلى أن مهام الشركة في المقام الأول هي توصيل المرافق لأكثر من 160 شركة مستثمرة  بالمحور خلال الفترة الوجيزة المقبلة.

وأكد مميش على وجود إقبال من المستثمرين على مستوى العالم للتواجد بمشروعات محور قناة السويس خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلى ترحيب الهيئة بمقترح إنشاء منطقة صناعية يابانية ضمن المحور خلال الفترة المقبلة.

قال الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، إنه سيتم افتتاح الـ4 أنفاق الجديدة التي تم إنشاؤها أسفل قناة السويس القديمة بتكلفة 25 مليار جنيه خلال احتفالات عيد سيناء 25 أبريل المقبل

وأشار إلى أن إدارة المنطقة في طريقها للانتهاء من تنفيذ كافة احتياجات المنطقة من البنية الأساسية، سواء محطات الكهرباء أو تحلية المياه أو توصيل المرافق لجميع مواقع مشروعات المنطقة، فضلاً عن تطوير شبكة لوجستيات النقل بموانئ المنطقة الاقتصادية، والاهتمام بتفعيل وتطبيق منظومة النقل الذكي وزيادة السعة الاستيعابية للموانئ، لتحويل مصر لمركز عالمى لصناعة النقل واللوجستيات، وحلقة أساسية في سلسلة القيمة المضافة العالمية، بما يساهم في تحقيق متطلبات خطط التنمية الاقتصادية بالدولة.

وأوضح أن التنوع فى الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ووضع أفضل حوافز استثمارية وتقديم مزيد من التسهيلات للمستثمرين


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
خدمات السادة المصدرين
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى

الإنجازات