النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر الوسم (الغفر) تبدأ في 11 نوفمبر - ومدتها 13 يوم ، خريف
  • البحر المتوسط أنواء المكنسة تبدأ في 16 نوفمبر - ومدتها 4 ايام ، شمالية غربية شديدة اﻻمطار
  • البحر المتوسط النوه القادمة: أنواء باقي المكنسة تبدأ في 22 نوفمبر - ومدتها 4 ايام ، جنوبية غربية ممطرة

رئيس الوزراء: نتطلع لزيادة الاستثمارات الصينية في منطقة قناة السويس

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يانغ جيه تشي، الممثل الخاص لرئيس جمهورية الصين الشعبية والوفد الصيني المرافق له، لبحث سبل تعزيز مجالات التعاون القائمة بين البلدين،.

 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أعرب خلال اللقاء عن تقديرنا لمساندة الصين لمصر في جهود التنمية التي تجرى في ربوع البلاد،.

 

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعنا لزيادة الاستثمارات الصينية في مصر لاسيما في منطقة قناة السويس التي تتمتع بفرص استثمارية متميزة، وسوف تستفيد من مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني شى جين بينج، والتي نأمل أن تؤدي إلي زيادة حركة النقل عبر قناة السويس..

 

ومن جانبه اشاد المسئول الصيني بالعلاقات الثنائية المتنامية بين مصر والصين، وبالجهود الناجحة التي تقوم بها الحكومة المصرية في تحسين الوضع الاقتصادي والتي أثمرت عن زيادة قوة الاقتصاد المصري، ومن ثم فإن الصين تتطلع إلى مزيد من التعاون مع مصر، من خلال تشجيع مزيد من الشركات الصينية على الاستثمار في مصر، ليس فقط للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تمتلكها مصر، وإنما ايضاً لكون مصر نقطة اتصال وبوابة محورية مع إفريقيا وأوروبا..

 

من جهة أخرى، أشار المسئول الصيني إلى الإجراءات التي تتخذها الصين لمعالجة الخلل في الميزان التجاري مع مصر، من خلال تشجيع الشركات الصينية على استيراد المنتجات المصرية، حيث شهدت الأشهر العشرة الماضية زيادة بنسبة 39% في صادرات مصر إلى الصين.

 

و اشارالدكتور مصطفي مدبولي إلى أن مصر سوف تتولي رئاسة الاتحاد الإفريقي ، وأنها تتطلع إلي زيادة التنسيق مع الصين خلال تلك الفترة، خاصة في ظل المواقف التاريخية المشرفة للصين تجاه قضايا القارة الإفريقية، فعقٌب المبعوث الصيني بالتأكيد على أن الصين تتطلع إلي زيادة دعمها لقضايا القارة الإفريقية خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بما يعود بالنفع علي كل دول وشعوب القارة


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
خدمات السادة المصدرين
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
ترخيص الشحن والتفريغ بالموانئ المصرية
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

التشريعات البحرية

الإنجازات