النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الكليبين (النثرة) تبدأ في 11 أغسطس - ومدتها 13 يوم ، حر
  • البحر الاحمر النوه القادمة: المرزم (الذراع) تبدأ في 29 يوليو - ومدتها 13 يوم ، حر

مميش»: ٦ مليارات دولار إيرادات القناة فى 2018 بزيادة ٥٠٠ مليون

 

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن إيرادات القناة المتوقعة العام الجارى، تصل إلى ٦ مليارات دولار، مقارنة بـ٥.٥ مليار دولار العام الماضى.

 

وارجع زيادة الإيرادات إلى قناة السويس الجديدة التى قلصت فترة مرور السفن من ٢٢ ساعة إلى ١١ساعة، ما انعكس على توجه حركة السفن التى اختارت العبور من قناة السويس، حيث تختصر المسافة من آسيا إلى أوروبا وأمريكا، خاصة مع زيادة أسعار البترول، فضلا عن المجهود الكبير الذى بذلته الهيئة فى جذب السفن.

 

وأضاف أن هناك اتجاها لمنح السفن التى تعبر القناة وتدخل الموانئ المصرية تسهيلات إضافية، حتى تستفيد من ميزة قناة السويس المتفردة فى العالم، والتى يمر منها ١٢% من حركة السفن، و20% من سفن الحاويات عالميا، لافتا إلى أن التخطيط بين «المنطقة الاقتصادية» وقناة السويس يسير بالتوازى.

 

وأعلن أن أنفاق بورسعيد والإسماعيلية سيتم افتتاحها الشهر المقبل، وقال: «هذا إنجاز كبير يضاف إلى سلسلة المشروعات العملاقة التى أمر الرئيس عبدالفتاح السيسى فى تنفيذها فى وقت قياسى وسيكون لها مردود كبير على مشروعات التنمية فى شرق بورسعيد، وعقب الانتهاء من أنفاق بورسعيد والإسماعيلية سنتجه إلى حفر نفقى السويس».

 

وحول تأثر القرارات الأخيرة بتخفيض الرسوم لسفن ترانزيت الحاويات التى تدخل موانئ المنطقة الاقتصادية، قال:«الموانئ المنافسة تطبق تخفيضات لجذب السفن، وكان من الضرورى اتخاذ قرار حاسم فى هذا الشأن، وكان لابد من اتخاذ قرار جرىء حتى نكون قادرين على المنافسة ولا نسير بطريقة روتينية فى التسويق


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

الأمين العام للمنظمة البحرية

التصدي ل covid-19 رحلتنا سوياً

الإنجازات