النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: المربعانيه (اﻻكليل) تبدأ في 7 ديسمبر - ومدتها 13 يوم ، بداية البرد
  • البحر المتوسط النوه القادمة: أنواء الفيضة الصغيرة تبدأ في 19 ديسمبر - ومدتها 5 ايام ، شمالية غربية يصاحبها اﻻمطار
  • البحر المتوسط النوه القادمة: أنواء عيد الميلاد تبدأ في 28 ديسمبر - ومدتها 2 ايام ، غربية شديدة اﻻمطار

الفريق مميش يلتقى وفد ميناء سنغافورة فى شرق بورسعيد..الانتهاء من الأرصفة بشرق بورسعيد نهاية العام

استقبل الفريق مهاب، مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفد مسئولى ميناء سنغافورة، الذي يزور مصر؛ للوقوف على آخر التطورات فى التعاون بين المنطقة الاقتصادية وموانئ سنغافورة فى تشغيل ميناء شرق بورسعيد الجديد . 

وقالت الهيئة الاقتصادية فى بيان لها ، أن  "مميش" عقد اجتماعا مع الوفد، بحضور اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة،  ومسئولى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،

 

وأضاف قائلا "كلنا ثقة فى موانئ سنغافورة فى تشغيل وإدارة الموانئ وبناء الأرصفة وخاصة أرصفة الحاويات"، مشيراً إلى أن التعاون مع موانئ سنغافورة PSA  هى فرصة للمنطقة الاقتصادية للإنطلاق لآفاق العالمية .

 

وأكد "مميش"، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية المصرية للدفع بالتعاون مع الجانب السنغافورى وتواجد مزيد من الشراكات الاستثمارية خاصة تلك المعنية بإنجاح منطقة تنمية شرق بورسعيد، لافتاً إلى أن ميناء سنغافورة سيكون جزءاً كبيراً من نجاح ميناء شرق بورسعيد. 

وكشف الفريق مميش عن إنشاء لجنة مشتركة فنية بين الجانب السنغافورى والمنطقة الاقتصادية لاستكمال الأعمال خلال الفترة المقبلة، على أن تبدأ ورش العمل المشتركة عقب الزيارة الميدانية لمسئولى موانئ سنغافورة خلال اليوم لمواقع العمل فى الميناء والأرصفة .

 

من جانبه قام انائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، بشرح تفاصيل الأعمال المقامة فى منطقة تنمية شرق بورسعيد خلال عرض تقديمى عن ميناء وأرصفة شرق بورسعيد التى تبدأ فى التشغيل بعد الافتتاح يونيو المقبل 2018، كما تحدث عن حجم الأعمال التى يمكن للميناء استيعابها، وكذلك الأعمال بالمنطقة الصناعية واللوجستية التى من شأنها تساهم فى حركة تداول السفن مستقبلا على الأرصفة الجديدة . 

.

وعرض المهندس يحيى زكى مدير عام دار الهندسة – مصر،عرضاً تفصيلياً عن المخطط العام لمنطقة التنمية فى شرق بورسعيد وكذلك الحوافز والمميزات للمنطقة خاصة تلك المعنية بالموانئ التى تعد بوابة رئيسية لربط قاراتى آسيا وإفريقيا معاً .

وشرح اللواء أشرف وجيه، رئيس المكتب الاستشاري،عرضاً لشبكة الطرق والأنفاق التى تخدم منطقة تنمية شرق بورسعيد، مشيراً إلى أن نسبة التنفيذ فى شبكة الطرق للمنطقة الصناعية بلغت 52% من حجم الأعمال والتى ستنتهى جميعها ويتم تسليمها قبل يونيو 2018، مؤكداً على أن هناك مايقرب من 10 شركات محلية مصرية عاملة فى الموقع بشرق بورسعيد بعمالة فنية ماهرة وتبلغ نسبة تنفيذ الأعمال فى الأرصفة والميناء بين 85 إلى 99% وهى تعد معدلات تنفيذ عالية.

وأشار "وجيه" إلى أنه بنهاية أكتوبر سيتم الانتهاء من تنفيذ  2 كيلو متر من أرصفة شرق بورسعيد على أن يتم الانتهاء من 3 كيلو متر المتبقية وتسليمها فى ديسمبر 2017.


خدمات معلوماتية

الجنية المصري مقابل العملات الاجنبية

58.886

47.134

46.238

25.102

23.658

20.872

17.76

13.812

4.879

4.837

4.736

2.687

2.086

0.158